الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

ثلاثة رجال في قارب




رابط الكتاب في أمازون    ( يجب أن تعرفو أنني اخترت هذه النسخة لأنها وبكل بساطة نشرت في يوم 18 أكتوبر والذي يصادف يوم ميلادي ، هناك نسخ عديدة على أمازون . ومتوفرة على كندل أيضاً) 

-- 

ارتبط هذا الكتاب وكتب أخرى بمرحلة جميلة في حياتي .. تلك الفترة التي قررت بها الرسوب لأطرد من الكلية .. والتي صادفت أن تكون الفترة التي قررت بها صديقتي _الجديدة وقتها_ سوسن .. بأن ترسب كي تستطيع تغيير تخصصها .. 

كنا نجلس على كرسيين متجاورين .. نضع الكتاب في المنتصف ونقرأ بعمق وصمت مع بعضنا .. وبنفس السرعة .. فإن سبقتها انتظرتها وإن سبقتني انتظرتني .. وتنتهي المحاضرة ونحن قد أنهينا نصف الكتاب .. ونذهب لارتشاف كوب قهوة ونناقش ما قرأناه للتو .. تحت أشجار الحديقة الداخلية .. 

هذه الفترة .. رغم كل ما فيها من صعوبات .. كانت من أكثر الفترات التي قرأت بها .. وكانت هذه اللحظات التي نتشارك بها القراءة والنقاش .. أجمل ما فيها .. 

مولتني سوسن بكثير من الكتب .. وأدين لها بالفضل كثيراً .. إذ أنها عرفتني على الكثير من الكُتّاب .. والكثير من الكتب .. والعديد العديد من الأفكار .. 

وفي خضم هذه الرومانسية التي أشعر بها .. أريد أن أقول "أحبك سوسن "  .. 

--- 

نعود للرواية ..  
الكتاب عبارة عن رواية لثلاث شخصيات رئيسية وكلبهم .. قرروا أخذ نزهة في النهر والعيش على متن قارب .. 
الرواية خفيفة الروح .. لطيفة وسهلة القراءة .. تتكون من مجموعة من القصص القصيرة التي تروى على لسان الشخصيات .. 

ساعدتني هذه الرواية على الضحك .. وأنصح بها جداً .. في حالة بحثك عن كتاب يدفعك للابتسام وأنت مكتئب .. أو في فترة ما بين كتابين دسمين .. 
أو لصغار القراء كمدخل محبب للقراءة الجادة. 

-- 

قرأتها مترجمة .. لا أستطيع الحكم على بلاغة اللغة .. النسخة التي قرأتها كانت سهلة القراءة .. والرواية قصيرة جداً تستطيع إنهاءها في جلسة .. 

--- 

سأعود لكتب " مرحلة سوسن " بإذن الله .. وستعرفون لماذا أحب هذه الفتاة .. وأضمن لكم أنكم ستحبونها أيضاً . 

:) 


هناك تعليق واحد:

  1. قرأت هذه الرواية منذ زمن طويـــــــــــــل ! ربما 4 سنوات إلى الوراء، لطيفة جداً .. أذكر استعرتها من زميلتي في الجامعه :) كانت ترجمة نصف عربي نصف انجليزي وأذكر ان الوصف الأنسب لها "ظريفة" فعلاً !
    شكراً لجلب هذه الذكرى :)

    ردحذف