الثلاثاء، 3 يناير 2012

تدوينات رهف في مكة

صححت الأخطاء الإملائية لتسهيل القراءة عليكم .. لكن لم أصحح الأخطاء النحوية ولا غيرت الأسلوب للحفاظ على روح الطفولة .. لاحظت أنها تحتاج تعلم علامات الترقيم ..
كثير من الصور تم حذفها للأسف . وما تبقى أغلبه مهتز .. لكنني سأدرجه في نهاية التدوينة على كل حال.

يوم الذهاب إلى جبيل .

اليوم رحنا في مارينا مول وتسوقنا كثيراً كثيراً جداً ولكن فقط شرو لي جاكتين وعصير جميل جداً ولكن لماذا لم يأتو عبد العزيز وبابا وماما وميري لماذا فقط نحن لماذا لا يرافق الناس ولكن أخي عبدالعزيز يحب الوناسة وأبي وأمي .
ملاحظات رهف ..
أنا أحب أمي وأبي وأخي كثيراً.

يوم التالي .

استيقظنا من النوم صباحاً ورحلنا إلى المطار ونحن فرحين كثيراً نحن لما نرحل نسافر . نحن لما نفرح .هذا حياة الانسان ولكن لماذا لا يحبون الأولاد والبنات الذين لا يحبون الطبيعة ولكن الطبيعة نعمة من الله لماذا لا يحبون الأولاد أكثر الأولاد لا يحبون الطبيعة .

الناس الذين أجيبلهم هدية

بابا فيصل ، ماما وفاء ، عزوزي ، يبه خالد ، ميري ، خالي عبدالرحمن ، جدتي منى ، جدي عبدالعزيز ، عمه عبير ، عمه غدير ، رنيم ، رنيم ، عمه عفاف ، خلودي ، سلمان ، خالي حازم ، خالة نوال ، خالة دعاء ، عمي عمر ، عمي فهد ، عمي عبدالرحمن ، ديمه ، عمي فواز ، مرام ، سلمان ، عمي أياد ، عمي زياد ، شهد ، ساره ، جدتي مريم .

الإحرام air plane

ركبنا الطائرة ساعة 9 ونص وكانت كثير من مسافرين يلبسون لباس الإحرام وجلس جنبنا فلبيني محرم .

يوم وصلنا إلى مكة المكرمة

وقفنا جنبها ودعينا الله واستغفرنا ولمست الكعبة بيدي وهذا أسعد يوم يستمتعون الناس ماما ياليت كنتي معانا ها يا ماما .

الطواف وسعي في مكة

تمتعت في قيادة عربية الطواف وكانت أمي نورة لا تعرف كل مرة نصدم وكانت مصادفة حلوة قابلنا عمي إياد وفرحنا كثيرا بسعادة كثيرة .

طرنا من مطار الملك فهد وصلنا مطار ملك عبدالعزيز بجدة .

تمنيتك معانا يا عزوز

1 / في المطار لما شفنا الطيارات الكبيرة وصغيرة
2 / وسيارات التي تحمل الشنط .
3 / في السعي بين الصفا والمروة
4 / في البوفيه
5 / عندما شفت الحمام كثير الكثير الذي لا يخاف من الناس
يا ليتك تلعب معاي يا عزيز اشتقت لك يا عزوز كثيراً

صلاة الجمعة

استقبال جميل بالقهوة والتمر وماء زمزم وحسيت كأنه العيد.

ذهبنا سوق العزيزية

اشتريت هدية جدي ونظارة شمسية لي .

صلاة الجمعة

ذهبت مع يمه نورة إلى الحرم في الباص مبكراً وجلسنا نقرأ سورة الكهف وكان الهواء منعشاً ورائحة البخور تهب علينا وكان منظر المسلمات من تقرأ القرآن ومن تصلي ومن تأكل يسعد القلب ثم استمعنا إلى الخطبة وكنت أتصور أمي تشاهد القناة الحية في التلفزيون وبعد الصلاة عدنا واستقبلونا في الباص إلى الفندق .

ذهبنا مع يمه نورة إلى الحرم بالباص مبكراً وجلسنا نقرأ سورة الكهف كان الهواء منعش ومنظر الكعبة جميل ورائع
لما تنظرين إلى الكعبة شعور رائع يخلي القلب مرتاح وليس منزعج

رحلة جدة

قال خالي عبدالرحمن هذا اليوم حق رهف فذهبنا إلى كورنيش جدة وتغدينا على البحر في منتجع كنز أبحر ونحن نتغدى ذهبت إلى الجتسكي والقوارب يستعد وبعد صلاة المغرب كان منظر غروب الشمس رائعاً أخذني خالي إلى آيسلاند شكرا خالي عبدالرحمن ^_^ أنا أحب خالي عبدالرحمن

رحلة الطائف

ههه يمه خافت كان طريق الهدا مرتفعا وملتويا وكانت خائفة ولكن خالي عبدالرحمن كان يضحك عليها وذهبنا إلى التلفريك وكان مغلقا وكان يعمل الخميس والجمعة وعصّب خالي كثير وقال مسكينة رهف أوعدك السنة الجاية إن شاء الله واشترينا موزاً وذهبنا إلى الهدا إلى القرود .

أنا أحب مكة المكرمة

مكة المكرمة أحلى شيء في العالم كله وأجمل شيء ريحة الحجر الأسود .
كبيت الحبوب للحمام عشان ياكلون الحبوب الذيذة وهم يتجمعون لما أكب لهم الحبوب .

-------------

انتهت تدوينات رهف . والآن تبدأ صورها .

هناك 6 تعليقات:

1. ما شاء الله تبارك الرحمن ..
    جميل جداً انك طلبتي منها التدوين .. والأجمل الأسلوب الطفولي من رهف .. ربي يحفظها و يقر عينك فيها ..

2. جزاك الله خير ..
    ما توقعتها بتكتب لي .. كانت مفاجأة سعيدة :)

3. ابكتني رهوفه ببرائة تعبيرها
    واثر فيني ( تمنيتك معانا ياعزوز )
    واسعدتني بقائمة ( الذين اجيبلهم هدايا ) ربي يسعدها
    واضحكتني صورة القرد هههههههههه 
    يالله يارهف ، جمعتي احساسي كله بتدوينتك
    الله يخليكم لنا يارب

خاله دعاء 

4. خالة دعاء الجميلة ..

الله يخليك لنا ويخليها لك وعقبال ما تقرين تدوينات من بنتك ^_^

5. أحب تعويد الطفل على الكتابة وهذا ما ينساه كثير من الناس
    عني كمعلمة ألاحظ أغلب الجيل الجديد حتى بنات الثانوية تجد صعوبة في التعبير حتى في الامتحانات حتى انها تجد صعوبة في قراءة السؤال واستنتاج المطلوب
    وهذا بسبب سوء نظام التعليم الذي اعتمد على التقييم الشفهي مأخرا
    لذلك عندما درست المرحلة الابتدائية كنت أقيمهم ورقياً وليس شفهياً لتعويدهم على القراءة و الفهم ثم الكتابة

خطوة رائعة من أم مثالية
    نبهتني لفكرة من الضروري غرسها في بناتي أيضاً وسأفعل بإذن الله

ردحذف
  6. أظن أن "أم مثالية" وصف كبير جداً ولا يمكن أن يكون بقياسي الهزيل ..